احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

بقايا انسان

جلس في مقهى إحدى الفنادق الكبرى بالمدينة..يحتسي فنجاناً من القهوة ..تبدو على سحنته علامات ألم وقهر.

ضجيج أفكار مؤلمة تلف عقله..أصوات ارتشاف القهوة الساخنة ..همسات وقهقهات يغلفها النفاق..سحب دخان تحجب حقيقة الوجوه..نظارات سوداء تغطي الأحاسيس والمشاعر التي تنقلها العيون.

أدرك النادل ذو البشرة السمراء والذي يقف داخل (الكانتين) المواجه لطاولة الرجل ما يدور بخلده..كان يراقبه عن كثب..وبزيارة خاطفة نحوه..دنا منه قائلاً ..(الساعة السابعة مساء هذا اليوم سيكون هنا حفل عشاء لإعضاء في جمعية حقوق الإنسان..انتظرهم خارجاً واعرض مشكلتك على أحدهم).

اختفى ..وكمن أفاق من غفلة لم يتسن له معرفة القائل..حيث تاه في زحمة النادلين..صوَّب نظره أرجاء المكان ..تناهت له أصوات موسيقى تنبعث من أحدى زوايا المقهى.

وفي المساء ..يبدو أن حفل العشاء قد أوشك على النهاية..لاحظ بضع أشخاص يتتابعون في مغادرة مقر الحفل الذي تسوَّر بالحراس..كانت القهوة تغمر المكان بأريجها الفواح..بالرغم من تعرضها لإغتصاب شنيع من روائح التبغ النتنة..جرّته قدماه الى حيث الباب وبمصادفة أول مغادر كان يلبس ربطة عنق حمراء ..قدم نفسه وراح يشكو ..قاطعه الرجل المهم وراح يُهدِّيء من روعه..وأوصاه خيراً ..أعطى اشارة لأحد حراسه الشخصيين بأن يهتم لأمره..ومن ثم غادر المكان..حصل على بطاقة زيارة ..تنفس الصعداء.

نظر إلى حيث يقف نادل المقهى من بُعد..بدت عيناه تومضان فرحا ًوشكراً..وخرج..في حين نظر النادل الأسمر نحو الباب نظرة ملؤها الشفقة..

هناك..وعند باب المبنى الذي يضم مكتب الرجل المهم ..وقف الرجل مغمض العينين ..وشفتاه تتمتمان بشيء ما..يمسح ذرات عرق مجهدة ..يبلع ريقه عدة مرات ..ثم عرض بطاقته للحراس..قاموا بالإجراءات الخاصة..دخل المبنى تنقصه نصف أغراضه الشخصية ..يتأبطه يميناً ويساراً شخصان ضخما الجثة ..مشيا معه في ردهة طويلة محاطة بجدران صامتة لا تخلو من عيون زجاجية تتلفت نحو الجهات الأربع..راحا يتلوان عليه بروتوكولات ..ذكرا له قائمة طويلة بالممنوعات والمسموحات ..حذراه من مغبة الإعتراضات ..سردا له العقوبات الصارمة التي ستلحق به إذا لم يتمثل للأوامر ..أجبراه على الإختصار وإلا فإن كل كلمة يتفوه بها خارجة عن المطلوب ستكون ضده.

إلتـــزم الصمت مشدوها..وبعد ساعة ..زُج الى السجن بتهمة إزعاج رجل مهم.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق